منتديات العيلة الودانية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى ليبي عربي ثقافي شامل يجمع شباب وبنات ليبيا والعالم العربي
 
الرئيسيةملتقى الليبيناليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
مرحبا بكم فى منتدى العيله الليبيه ونرجو منك الاستمرار معنا لأننا لازلنا فى بداية المشور نحو التقدم و الابداع
منتديات العيله الليبيه الجديد وجديد دائما كل ماتبحث عند تجده فى منتدانا ........http://elaa.yoo7.com
عزيز العضو يمنع منعا باتا وضع رابط لمنتدى اخر او وضع رقم الهاتف ومن خالف هذا فعليه تحمل المسؤلية وشكرا لتفاهمكم
اعضائنا الكرام لقد تم على بركة الله فتح قسم جديد :مجـــــلة العيلة : ستجديدون فيه جميع الاخبار ونتمنى ان تشاركون ونتناول مع بعضنا االاخبار وشكرا

شاطر | 
 

 ضيوف لايقدرون الظرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكه ليبيا
المشرف السابق
المشرف السابق


ذكر
عدد المساهمات : 718
العمر : 34
العمل/الترفيه : شركه البراق
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 15/08/2008
السٌّمعَة : 0
نقاط : 73

مُساهمةموضوع: ضيوف لايقدرون الظرف   السبت سبتمبر 27, 2008 4:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تشتهر العرب قديما بالكرم والجود وحسن استقبالها لَِضيف
حيث كانوا يبتسمون بوجهه ويدبحون له ويعدون له الولائم ترحيبا به
ولا يسئلونه إلا بعد مرور ثلاث ايام من قدومه
وكان الضيف حينها يعرف جيدا واجبه وحق المضيف عليه
كان الضيف يسعى جاهدا لانها فترة بقائه عند المضيف باسرع وقت عكس اليوم فضيف اليوم
يسعى جاهدا للبقاء اطول فترة عند مضيفه (شهر ومرات اكثر عادى)
رغم علمه التام بظروف مضيفه المادية الصعبة ناهيك عن إلغاء كل اعماله الخاصة
للبقاء ومسايرة الضيف فقط



فاى ضيفا هدا الدى لايقدر ظروف الناس العائلية او المادية
لضيف حقوق نعم وواجبات نعم ولكن للمضيف حقوق وواجبات ايضا
فرق كبير بين ضيف الامس واليوم
ضيف الامس كل همه الاسراع فالرحيل وضيف اليوم هو ضيف (مقيم)

من يرضى لنفسه ان يكون ضيف غير مرغوب به
من يرضى ان يكون ضيفا ثقيلا على احد

والمثل يقول يرحم من زار وخفف

اى يرحم الله من زار احد ولم يكن ثقيلا عليه ولايكلفه

فحاول اخى الآ تكون من هده النوعية لانك لن تجد الترحيب مجددا ويصبح قدومك

للغير اكبر قضية

إن هدا النوع من الضيوف هم ضيوف فعلا لايقدرون الظروف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دواسي ورافع راسي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 444
العمر : 28
العمل/الترفيه : صالة رياضية
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 15/09/2008
السٌّمعَة : 0
نقاط : 25

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف لايقدرون الظرف   الأحد سبتمبر 28, 2008 3:16 pm

فعلاً اختي الغالية ضيوف الامس ليسوو مثل ضيوف اليوم



الحمد لله على كل شي اختي الغالية


وايقول المثل وين ما اتحط روحك تلقاها


ويرحم الله من زار وخفف


والحمد لله على كل حال


وان شاء الله تكون الاستفادة كبيرة من هذا الموضوع

تقبلي خالص احترامي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكه ليبيا
المشرف السابق
المشرف السابق


ذكر
عدد المساهمات : 718
العمر : 34
العمل/الترفيه : شركه البراق
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 15/08/2008
السٌّمعَة : 0
نقاط : 73

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف لايقدرون الظرف   الخميس أكتوبر 02, 2008 12:24 am

مشكووووووور اخى العزيز على مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الـمـلـكـه
المشرف السابق
المشرف السابق
avatar

انثى
عدد المساهمات : 177
العمر : 108
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : تمام بكل
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف لايقدرون الظرف   الجمعة أكتوبر 03, 2008 7:10 am

العيب ليس فى الضيوف بل فى حسن استقبال اصحاب البيت

اصبحت المعامله تتغير من الوقت الى التالى

وللاسف لازلنا نعانى من التخلف

سلمت يمناك على هذا الموضوع الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكه ليبيا
المشرف السابق
المشرف السابق


ذكر
عدد المساهمات : 718
العمر : 34
العمل/الترفيه : شركه البراق
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 15/08/2008
السٌّمعَة : 0
نقاط : 73

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف لايقدرون الظرف   الخميس أكتوبر 09, 2008 1:23 am

مشكوووووووووووووووره الملكه على مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليبية وراسي عالي
المشرف
المشرف


انثى
عدد المساهمات : 27
العمر : 33
العمل/الترفيه : ابلة
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف لايقدرون الظرف   السبت يناير 17, 2009 5:46 am

صحيح فيه ضيوف ما يقدروش الظروف واناعانيت من هالشي
والحمدلله اني كملت وتخرجت بدون رسوب لأن اغلب زياراتهم
في الإمتحانات وكلهم اقارب واصدقاء شكرا ملكة ليبيا مواضيعك رائعة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضيوف لايقدرون الظرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العيلة الودانية :: العــــــام :: النقاش الجاد-
انتقل الى: