منتديات العيلة الودانية
روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا 829894
ادارة المنتدي روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا 103798
منتديات العيلة الودانية
روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا 829894
ادارة المنتدي روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا 103798
منتديات العيلة الودانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ليبي عربي ثقافي شامل يجمع شباب وبنات ليبيا والعالم العربي
 
الرئيسيةملتقى الليبينأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بكم فى منتدى العيله الليبيه ونرجو منك الاستمرار معنا لأننا لازلنا فى بداية المشور نحو التقدم و الابداع
منتديات العيله الليبيه الجديد وجديد دائما كل ماتبحث عند تجده فى منتدانا ........https://elaa.yoo7.com
عزيز العضو يمنع منعا باتا وضع رابط لمنتدى اخر او وضع رقم الهاتف ومن خالف هذا فعليه تحمل المسؤلية وشكرا لتفاهمكم
اعضائنا الكرام لقد تم على بركة الله فتح قسم جديد :مجـــــلة العيلة : ستجديدون فيه جميع الاخبار ونتمنى ان تشاركون ونتناول مع بعضنا االاخبار وشكرا

 

 روايات الرسول و أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mataziz
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 43
العمر : 33
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله
الدولة : روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا None10
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
السٌّمعَة : 0
نقاط : 100
الأوسمة : روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا Empty

روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا Empty
مُساهمةموضوع: روايات الرسول و أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا   روايات الرسول و  أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 05, 2009 7:32 am

--------------------------------------------------------------------------------

1
رأى أمير المؤمنين (عليه السلام) جابر بن عبدا لله (رضي الله عنه) وقد تنفس الصعداء فقال عليه السلام : يا جابر على ما تنفسك..أعلى الدنيا؟ فقال جابر: نعم.
فقال له:يا جابر ملاذ الدنيا سبعة:المأكول والمشروب والملبوس والمنكوح والمركوب والمشموم والمسموع،
فألذ المأكولات العسل وهو بصق من ذبابة،
وأحلى المشروبات الماء، وكفى بإباحته وسباحته على وجه الأرض،
وأعلى الملبوسات الديباج وهو من لعاب دودة،
وأعلى المنكوحات النساء وهو مبال في مبال، ومثال لمثال، وإنما يراد أحسن ما في المرأة لأقبح ما فيها،
وأعلى المركوبات الخيل وهن قواتل،
وأجل المشمومات المسك وهو دم من سرة دابة،
وأجل المسموعات الغناء والترنم وهو إثم،
فما هذه صفته لم يتنفس عليه عاقل.

قال جابر بن عبد الله : فوالله ما خطرت الدنيا بعدها على قلبي


2
قال الله في مجمل كتابه الكريم ( كان لكم في رسول الله اسوتا حسنه ) وقال تعالى ( وجادلهم بلتي هي احسن ) ( الكلمة الطيبه كشجرة طيبه اصلها ثابت وفرعها في السماء) صدق الله العلي العضيم
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ما بعثة الا لاتمم مكارم الاخلاق ........
ومنها نستدل على عدم التلفض بالكلماة المسيئة لانها تملي القلب حقدا وغيضا .... والكلمة الطيبة تملي القلب نورا وسرورا ومن هنا نستدل ونسترجع بمدلولاة عن آل البيت ( عليهم السلام )
فعن الامام الحسن ( عليه السلام ) عندما وقف الشامي وبدء بشتم الامام علي ( عليه السلام ) امام الامام و اصحابه واراد اصحاب الامام الاقتصاص منه فمنعهم الامام واخذه بلين والكلمه الطيبه وعرفه طريق الحق
وعن الامام الحسين (عليه السلام ) عندما رجع الى الخيمه وعينه دامعه فسئلته الحوراء زينب ( عليها السلام ) لماذا هذا الامر فقال ابكي على هؤلاء سيدخلون النار بسببي ( اللهم صلي على محمد و آله وسلم )
وعن الامام السجاد ( عليه السلام ) عندما اعفى عن ذلك الاعرابي وقال ( اما سب بسب او عفو عن ذنب وانا عفوة عنه )


3
الرسول (صلى الله عليه وآله) يربي فاطمة (عليها السلام)
كان الرسول (صلى الله عليه وآله) بنفسه الشريفة يعتني بابنته الطاهرة ويربيها تربية صالحة، حتى ورد ان رسول الله (صلى الله عليه وآله) ذات مرة جاء إلى بيت فاطمة (عليها السلام) فرأى على باب بيتها ستراً.. ورأى بيد الحسن والحسين(عليهما السلام) اسورة من فضة، فلم يدخل البيت، وذهب إلى المسجد..
فعرفت فاطمة (عليها الصلاة والسلام) ان الرسول (صلى الله عليه وآله) يحب أن يكون المسلمون كفاطمة (عليها السلام)، وفاطمة (عليها السلام) كالمسلمين في مستوى واحد من المعيشة، وان هذا الستر لا يليق بالبيت.. وان هذا السوار من الفضة لا يليق بولديها، حيث بعض المسلمين في شدّة من المعيشة..
فنزعت فاطمة (عليها السلام) السوارين من يد الولدين الطاهرين، ولفتهما في الستر المذكور بعد ان أخذت الستر من الباب، وأرسلتها إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فلما رأى الرسول (صلى الله عليه وآله) السوار والستر فرح وقال: (فعلت فداها أبوها، فعلت فداها أبوها، فعلت فداها أبوها)



4

روى عثمان بن قيس العامري عن جابر ابن الحر عن جويرية بن مسهر العبدي قال: لما توجهنا مع امير الؤمنين علية السلام الى صفين فبلغنا طفوف كربلاء وقف ناحية من المعسكر ثم نظر يمينا وشمالا واستعبر ثم قال هذا والله مناخ ركابهم وموضع منيتهم فقيل له يا امير المؤمنين ما هذا الموضع ؟ فقال هذا كربلاء يقتل فيه قوم يدخلون الجنة بغير حساب ثم سار وكان الناس لا يعرفون تاويل ما قال حتى كان من امر الحسين بن علي ---صلوات الله عليهما -واصحابه بالطف ما كان



من كتاب تنبؤات الامام علي (ع)




5
أجوبة الإمام الحسن ( عليه السلام ) لمبعوث ملك الروم

روي أن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) كان في الرحبة ، فقام إليه رجل فقال : أنا من رعيتك وأهل بلادك ؟
قال ( عليه السلام ) : ( لست من رعيتي ولا من أهل بلادي ، وإن ابن الأصفر – يريد ملك الروم – بعث بمسائل إلى معاوية فأقلقته وأرسلك إليَّ لأحلَّها ) .
قال الرجل : صدقت يا أمير المؤمنين ، إن معاوية أرسلني إليك في خفية وأنت قد اطلعت على ذلك ، ولا يعلمها غير الله .
قال ( عليه السلام ) : ( سل أحد ابنيَّ هذين ) .
قال الرجل : أسأل ذا الوفرة – الوفرة : هي الشعر المتجمع على الرأس – يعني الحسن ( عليه السلام ) فأتاه .
فقال له الحسن ( عليه السلام ) : ( جئت تسأل كم بين الحق والباطل ؟ وكم بين السماء والأرض ؟ وكم بين المشرق والمغرب ؟ وما قوس قُزَح ؟ وما المُخَنَّث ؟ ، وما عشر أشياء بعضها أشدّ من بعض ) ؟
قال الرجل : نعم .
قال الحسن ( عليه السلام ) : ( بين الحق والباطل أربع أصابع ، ما رأيته بعينك فهو حق وقد تسمع بأذنيك باطلاً ) .
وبين السماء والأرض دعوة المظلوم ، ومَدّ البصر ، وبين المشرق والمغرب مسيرة يوم للشمس .
وَقُزَح اسم الشيطان ، وهو قوس الله وعلامة الخصب ، وأمان لأهل الأرض من الغرق .
وأما المُخَنَّث فهو الذي لا يُدرَى أذكر أم أنثى فإنه يُنتَظَرُ به ، فإذا كان ذكراً احتلم ، وإن كانت أنثى حاضت وبدا ثدييها ، وإلا قيل له : بُلْ ! فإن أصاب بوله الحائط فهو ذكر ، وإن انتكص بوله على رجليه كما ينتكص بول البعير فهو أنثى .
وأما عشرة أشياء بعضا أشدّ من بعض ، فأشد شيء خلق الله الحجر ، وأشد منه الحديد يقطع به الحجر ، وأشد من الحديد النار تذيب الحديد ، وأشد من النار الماء ، وأشد من الماء السحاب ، وأشد من السحاب الريح تحمل السحاب ، وأشد من الريح الملك الذي يردها ، وأشد من الملك ملك الموت الذي يميت الملك ، وأشد من ملك الموت الموت الذي يميت ملك الموت ، وأشد من الموت أمر الله الذي يدفع الموت .


6
--------------------------------------------------------------------------------

جاء رجل إلى أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام...

فقال: إني أجد في رزقي ضيقاً

فقال لهعليه السلام:

لعلك تكتب بقلم معقود... فقال: لا...

قال: لعلك تمشطبمشط مكسور... فقال: لا...

قال: لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سناً... فقال: لا

قال: لعلك تنام بعد الفجر... فقال: لا

قال: لعلك تركت الدعاء للوالدين... قال: نعم يا أمير المؤمنين

فقال أمير المؤمنين:

فأذكرهما فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول:
"ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق"
لا تبخل على والديك بدقيقتين من وقتك للدعاء لهما
بسم ‏الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد...
اللهم... يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك...
اللهم... ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب...
اللهم... أكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين...
اللهم... لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلافرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها...
اللهم... ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك...
اللهم... وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا..
اللهم... إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة...
اللهم... أسعدهما بتقواك...
اللهم... إجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك...
اللهم... أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً...
اللهم... أرزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أوعمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل...
اللهم... إجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك...
اللهم... واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما..
اللهم... واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما...
اللهم... تقبل توبتهما، وأجب دعوتهما...
اللهم... إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر....
اللهم... واختم بالحسنات أعمالهما...
اللهم... وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى...
اللهم... أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما...
اللهم... وارضهم علينا...
اللهم... ولا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى...
اللهم... أعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا...
اللهم... اجعلنا بارين طائعين لهما...
اللهم... أرزقنا رضاهما، ونعوذ بك من عقوقهما...
اللهم... أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما...
اللهم... أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما...
اللهم... أغفر لهما، وارحمهما...
اللهم... جازهما بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفرانا...
اللهم... إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وآله ، وأستعيذ بك من شر ما إستعاذ به محمد صلى الله عليه وآله ...




7


حضر أبو عبد الله ع مجلس المنصور يوما وعنده رجل من الهند يقرأ عليه كتب الطب فجعل أبو عبد الله ع ينصت لقراءته فلما فرغ الهندي قال له: يا أبا عبد الله أتريد مما معي شيئا ؟ فقال ع: لا فإن معي ما هو خير مما معك قال الهندي: وما هو ؟ قال ع: أداوي الحار بالبارد والبارد بالحار والرطب باليابس واليابس بالرطب وأرد الأمر كله إلى الله عز وجل واستعمل ما قاله جدي رسول الله ص واعلم أن المعدة بيت الداء وان الحمية رأس كل دواء وأعود البدن ما اعتاده فقال الهندي: وهل الطب إلا هذا ؟ فقال أبو عبد الله { } ع : أتراني من كتب الطب أخذت ؟ قال الهندي: نعم قال الصادق ع: لا والله ما أخذت إلا عن الله سبحانه فأخبرني أأنا أعلم بالطب أم أنت ؟ قال الهندي: بل أنا قال الصادق ع :فأسألك شيئا قال الهندي : سل قال الصادق ع :أخبرني يا هندي لم جعل الشعر فوق الرأس
قال: لا أعلم.
ولم خلت الجبهة من الشعر؟
قال: لا أعلم.
ولم كان لها تخطيط وأسارير ؟
قال:لا أعلم.
ولم كان الحاجبان فوق العينين ؟
قال : لا أعلم.
ولم جعلت العينان كاللوزتين ؟
قال:لا أعلم.
ولم جعل الأنف فيما بينهما ؟
قال:لا أعلم.
ولم كان ثقب الأنف في أسفله؟
قال: لا أعلم.
ولم جعلت الشفة والشارب فوق الفم ؟
قال: لا أعلم.
ولم أحد السن وعرض الضرس وطال الناب ؟
قال: لا أعلم.
ولم جعلت اللحية للرجال ؟
قال: لا أعلم.
ولم خلت الكفان من الشعر ؟
قال: لا أعلم.
ولم خلا الظفر والشعر من الحياة ؟
قال: لا أعلم.
ولم كان القلب كحب الصنوبر ؟
قال: لا أعلم.
ولم كانت الرئة قطعتين وجعلت حركتهما في موضعهما؟
قال : لا أعلم.
ولم كانت الكبد حدباء ؟
قال : لا أعلم.
ولم كانت الكلية كحب اللوبيا؟
قال: لا أعلم؟
ولم جعل طي الركبة من الخلف ؟
قال: لا أعلم.
ولم انخصرت القدم؟
قال :لا أعلم
قال الصادق ع : لكني أعلم
قال الهندي فأجب عن أسئلتك اللي عجزت عن الإجابة عنها
قال الصدق ع :جعل الشعر فوق الرأس ليوصل بوصوله الأدهان إلى الدماغ ويخرج بأطرافه البخار منه ويرد الحر والبرد عنه
وخلت الجبهة من الشعر لأنها مصب النور إلى العينين
وجعل فيها التخطيط والأسارير ليحتبس العرق الوارد من الرأس إلى العين قدر ما يميطه الإنسان عن نفسه كالأنهار في الأرض التي تحبس المياه
وجعل الحاجبان من فوق العينين ليردا عليهما من النور قدر الكفاية ألا ترى يا هندي أن من غلبه النور جعل يده على عينيه ليرد عليهما قدر كفايتهما منه
وجعل الأنف بينهما ليقسم النور قسمين إلى كل عين سواء
وكانت العين كاللوزة ليجري فيها الميل بالدواء ويخرج منها الداء ولو كانت مربعة أو مدورة ما جرى فيها الميل ولا وصل إليها دواء ولا خرج منها داء
وجعل ثقب الأنف في أسفله لتنزل منه الأدواء المنحدرة من الدماغ وصعد فيه الروائح الى المشم ولو كان أعلاه لما نزل منه داء ولا جد رائحة
وجعل الشارب فوق الفم لحبس ما ينزل من الدماغ عن الفم لأن لا يتعفن فينغص على الإنسان طعامه وشرابه فيميطه عن نفسه وجعلت اللحية للرجال ليستغني بها عن الكشف عن المنظر ويعلم بها الذكر والأنثى
وجعل السن حادا لأن به يقع العض
وجعل الضرس عريضا لأن به يقع الطحن
وكان الناب طويلا ليسند الأضراس والأسنان كالاسطوانة في البناء
وخلا الكفان من الشعر لأن بهما يقع اللمس فلو كان فيهما شعر ما دري الإنسان ما يقابله ويلمسه
وخلا الشعر والظفر من الحياة لأن طولهما سمج يقبح و قصهما حسن فلو كان فيهما حياة لألم الإنسان قصهما
وكان القلب كحب الصنوبر لأنه منكس فجعل رأسه دقيقا ليدخل في الرئة فيتروح عنه ببردها ولئلا يشيط الدماغ بحره
وجعلت الرئة قطعتين ليدخل القلب بين مضاغطها و يتروح بحركتها وكانت الكبد حدباء لتثقل المعدة وتقع جميعها عليها فتعصرها ليخرج ما فيها من بخار
وجعلت الكلية كحب اللوبيا لأن علها مصب المني نقطة بعد نقطة فلو كانت مربعة أو مدورة لاحتبست النقطة الأولى إلى الثانية فلا يلتذ بخروجها إذ المني ينزل من فقار الظهر إلى الكلية وهي تنقبض وتنبسط وترميه أولا فأولا إلى المثانة كالبندقة من القوس وجعل طي الركبة إلى الخلف لأن الإنسان يمشي إلى مابين يديه فتعتدل الحركات ولولا ذلك لسقط في المشي
وجعلت القدم متخصرة لأن المشي إذغ وقع على الأرض جميعه ثقل ثقل حجر الرحى
فقال الهندي : من أين لك هذا العلم؟
فقال الصادق ع : أخذته عن آبائي عليهم السلام عن رسول الله ص عن جبريل ع عن رب العالمين جل جلاله الذي خلق الأجساد والأرواح
فقال الهندي : صدقت وأشهد أن لا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله وعبده وأنك أعلم أهل زمانك

فهذا هو روحي له الفداء أبن رسول الله ص والبتول فاطمة ع والمرتضى علي ع وابن ريحانة رسول الله سيد الشهداء الحسين



8

ماذا يقول أمير المؤمنين عليه السلام عن الأبراج والمنجمين؟؟



إليكم هذه القصـــــة عندما أراد الأمير ع قتال الخوارج:




عندما أراد الإمام ع التحرك صوب (جسر النهروان) جاءه من يدعي العلم بالنجوم فقال: إنك إن سرت يا أمير المؤمنين في هذا الوقت، خشيت ألا تظفر بمرادك من طريق علم النجوم.
فأجاب الإمام ع مستنكراً:
أتزعم أنك تهدي إلى الساعة التي من سار فيها صرف عنه السوء؟! وتخوف من الساعة التي من سار فيها حاق به الضر؟! فمن صدقك بهذا فقد كذب القرآن، واستغنى عن الاستعانة بالله في نيل المحبوب ودفع المكروه؛ وتبتغي في قولك للعامل بأمرك أن يوليك الحمد دون ربه، لأنك -بزعمك- أنت هديته إلى الساعة التي نال فيها النفع وأمن الضر!!! والتفت الإمام ع إلى جيشه وهتف:
أيها الناس إياكم وتعلم النجوم، إلا ما يُهتدى به في بر أو بحر، فإنها تدعو إلى الكهانة؛ والمنجم كالكاهن والكاهن كالساحر والساحر كالكافر والكافر في النار؛ سيروا على اسم الله.






9
أروع صور الحالة الانسانية في حياة علي فقد تجلت في الساعات الاخيرة من حياته الشريفه، مع الرجل الذي ضربه بالسيف وهو في محراب صلاته.
فقد هرب عبد الرحمن ابن ملجم لعنه الله من المسجد يريد الفرار، غيران الصيحات التي تعالت في سماء الكوفة أخرجت الكثيرين من بيوتهم بحثاً عن قاتل أمير المؤمنين عليه السلام، فانسدت طرقات الكوفة وسككها في وجه ابن ملجم، حتى قبض عليه بعض اصحاب علي فجاءوا به اليه، وهو بعد متأثراً بضربة السيف المسموم والدماء تنـزف من مفرق رأسه، وأصحابه يتصايحون، ها هو عدو الله قد أتيناك به يا امير المؤمنين فنظر اليه الامام نظرة مشفق عليه، لا نظرة انتقام وتشفي وقال له: «يابن ملجم أبئس الامام كنت لك» واذا ابن ملجم يقول : لا.. ولكن هل انت تنقذ من في النار.
واستمر تعامله الانساني الرائع معه حتى آخر لحظة من حياته، فحينما وصف الاطباء اللبن دواءً وغذاء للامام فبادر الناس حتى الفقراء والمعدمون في الكوفة بجلب ما يتمكنون من اللبن الى بيت الامام، حمل الامام الحسن واحداً من أقداح اللبن الى الامام علي، فلما شرب منه قليلاً ناول ولده بقية القدح وقال: «خذوه لأسيركم أطعموه مما تأكلون واسقوه مما تشربون الله الله في أسيركم».
وليس غريباً –نتيجة لذلك- ما يعتقده بعض من ان الامام لو عاش لعفى عن ابن ملجم.
وهذا ما يتناسب مع عفو الامام دائماً..
لماذا لانعفو عمن ظلمنا لكي نتاسى بهؤلاء الابطال اهل البيت عليهم السلام
والحمد لله رب العالمين




10

اصــــغ الى مولاك الصادق(ع) وهو ينقل لك صورة عِــــشـــقية جمالية..معطرة بعطر المحبة الصافية..بين العبد وربه...


قال الامام الصادق(ع) :
" إن المصلّي إذا توجه إلى مصلاّه ليصلي ، قال الله تعالى لملائكته :

ألا ترون إلى عبـــــــدي ...
هذا قد انقطع عن جميع الخلائق إليّ وأمِل رحمتي..
وجودي.. ورأفتي..
أُشهِدكم أني أحفه برحمتي وكرامتي ..


فإذا رفع يديه وقال: الله أكبر وأثنى على الله ، قال الله تعالى لملائكته:
يا عبــــادي..
أما ترونه كيف كبّرني.. وعظّمني.. ونزّهني عن أن
يكون لي شريكُ أو شبيه أو نظير ورفع يديه تبرّؤاً
عمّا يقوله أعدائي من الإشراك بي؟؟؟؟

أُشهِدكم أنّي سأكبره وأعظّمه في دار جلالي وأنزهه
في منتزهات دار كرامتي.. وأُبرئه من آثامه وذنوبه
ومن عذاب جهنّم ومن نيرانها..


فإذا قال: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ... فقرأ فاتحة الكتاب وسورة ، قال الله تعالى لملائكته :

أما ترون عبــــدي..
هذا كيف تلذذ بقراءة كلامي؟؟؟؟
أُشهِدُكم يا ملائكتي لأقولنَّ له يوم القيامة اقرأ في جناني وارق في درجتي في جناني.. فلا يزال يقرأ ويرقى بعدد كل حرفٍ درجة من ذهب ودرجة من فضّة ودرجة من لؤلؤ ودرجة من زبرجدٍ أخضر ودرجة من جوهر ودرجة من زمردٍ أخضر ودرجة من نور رب العالمين..


.فإذا ركع قال الله تعالى لملائكته:
يا ملائكتي أما ترون كيف تواضع عبدي.. لجلالي وعظمتي؟؟؟؟
أُشهدكم لأعظِّمنَّه في دار كبريائي وجلالي..

فإذا رفع رأسه من الركوع قال الله تعالى لملائكته:
أما ترون يا ملائكتي كيف يقول؟؟؟
وأرتفع عن أعدائك كما أتواضع لأوليائك وانتصب لخدمتك..
أُشهدكم يا ملائكتي لأجعلنَّ جميع العاقبة له، ولأصيرنّه إلى جناني.


فإذا سجد قال الله تعالى لملائكته:
أما ترون كيف تواضع بعد ارتفاعه؟؟؟
وقال لي: وإن كنت جليلاً في دنياك فأنا ذليل عند الحق إذا ظهر..
سوف أرفعه بالحق وأرفع به..

فإذا رفع رأسه من السجدة الأولى ، قال الله تعالى يا ملائكتي :
أما ترونه كيف قال؟؟؟
إني وإن تواضعت لك فسوف أخلط الانتصاب في طاعتك
بالذل بين يديك..


فإذا سجد ثانيةً قال الله تعالى لملائكته:
أما ترون عبــــــدي.. هذا كيف عاد إلى التواضع لي؟؟؟
لأعيدنَّ إليه رحمتي، فإذا رفع رأسه قائماً قال الله تعالى:
يا ملائكتي لأرفعنّه بتواضعه كما ارتفع إلى صلاته..


ثم لا يزال يقول لملائكته هكذا في كل ركعة حتى إذا قعد إلى التشهد الأول التشهد الثاني قال الله تعالى:
يا ملائكتي قد قضى خدمتي وعبادتي وقد اثنى عليّ وصلى على محمد نبيي
لأثنينّ عليه في ملكوت السماوات والأرض
ولأصليَّن على روحه في الأرواح

فإذا صلّى على أمير المؤمنين(ع) في صلاته ، قال:
لأصليّنَّ عليك كما صلّيت عليه، ولأجعلنّهُ شفيعك كما استشفعت به

فإذا سلم من صلاته سلّم الله عليه وسلم عليه ملائكته وفتحت له أبواب الجنان وقيل له:
ادخل من أي بابٍ شئت بلا حساب .


اللهم البسنا ثوب معزتك بالصلاة ...واجعل أنسنا فيها ومعها وعشقنا لها
وتقبلها منا بأحسن قبول برحمتك يا أرحم الراحمين..
اسألكم الدعاء..




11
فضل العلم
يقول الخواجة نصير الدين الطوسي : هذه رواية مُسْندة إلى الإمام عليّ أمير المؤمنين عليه السلام أسْندها إليه كلّ من الكلينيّ والخطيب، أنّه قالَ:
يا طالب العلم إنّ العلم ذُو فَضائل كثيرة:
فرأسُه التواضُعُ.
وعَيْنُه البَراءةُ من الحَسَدِ.
واُذُنُه الفَهمُ.
ولِسانُه الصِدْقُ.
وحِفْظه الفحْصُ.
وقلبُه حُسْنُ النيّة.
وعقلُه معرفةُ الأشياءِ والاُمور الواجبة.
ويدُه الرّحْمةُ.
ورِجْلُه زيارةُ العلماءِ.
وهمّتُه السّلامةُ.
وحِكمتُه الوَرَعُ.
ومستقره النجاةُ.
وقائدُه العَافِيةُ.
ومركَبُه الوَفاءُ.
وسِلاحُه لِيْنُ الكلمة.
وسَيْفُه الرِضا.
وقوسُه المُداراةُ.
وجَيْشُه مُحاوَرةُ العلماء.
ومَالُه الأدَبُ.
وذَخيرتُه اجْتنابُ الذُنُوبِ.
وزادُه المَعْروفُ.
وماؤُه المُوادَعةُ.
ودَلِيْلُه الهدى.
ورَفيقه صُحْبَةُ الأخيار.
آدَابُ المُتَعَلِّمِينَ للشيخ الإمام المحقّق أبي جعفر نصير الدين الطوسيّ محمّد بن محمّد بن الحسن المعروف ب-( الخواجه )ص5






13
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

قال السجاد (عليه السلام) : إنّ المؤمن ليقال لروحه وهو يُغسّل : أيسرّك أن تُردّ إلى الجسد



الذي كنت فيه ؟..فيقول : ما أصنع بالبلاء والخسران والغمّ



قلت للصادق (عليه السلام) : جعلت فداك !.. يُستكره المؤمن على خروج نفسه ؟.. فقال : لا



والله ، قلت : وكيف ذاك ؟.. قال : إنّ المؤمن إذا حضرته الوفاة ، حضر رسول الله (صلى الله



عليه وآله) وأهل بيته : أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وفاطمة والحسن والحسين وجميع



الأئمة عليهم الصلاة والسلام - ولكن أكنّوا عن اسم فاطمة - ويحضره جبرائيل وميكائيل



وإسرافيل وعزرائيل (عليهم السلام) ، فيقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)



:
يا رسول الله !.. إنه كان ممن يحبنا ويتولانا فأحبّه ، فيقول رسول الله (صلى الله عليه وآله ) :



يا جبرائيل !.. إنه ممن كان يحبّ عليا وذريته فأحبه ، وقال جبرائيل لميكائيل وإسرافيل (عليهم



السلام ) مثل ذلك ، ثم يقولون جميعا لملك الموت : إنه ممن كان يحب محمدا وآله ، ويتولى



عليّا وذريته فارفق به .



فيقول ملك الموت : والذي اختاركم وكرّمكم واصطفى محمدا (صلى الله عليه وآله) بالنبوة ،



وخصّه بالرسالة لأنا أرفق به من والد رفيق ، وأشفق عليه من أخ شفيق ، ثم قام إليه ملك



الموت فيقول : يا عبد الله !.. أخذت فكاك رقبتك ؟.. أخذت رهان أمانك ؟.. فيقول : نعم فيقول



الملك : فبماذا ؟.. فيقول : بحبي محمدا وآله وبولايتي علي بن أبي طالب وذريته .



فيقول : أما ما كنت تحذر فقد آمنك الله منه ، وأما ما كنت ترجو فقد أتاك الله به ، افتح عينيك



فانظر إلى ما عندك ، قال :



فيفتح عينيه فينظر إليهم واحدا واحدا ، ويُفتح له بابٌ إلى الجنة فينظر إليها ، فيقول له : هذا ما



أعدّ الله لك وهؤلاء رفقاؤك ، أفتحبّ اللحاق بهم أو الرجوع إلى الدنيا ؟.. فقال الصادق (عليه



السلام ) : أما رأيت شخوصَه ورفعَ حاجبيه إلى فوق من قوله : لا حاجة لي إلى الدنيا ولا



الرجوع إليها ؟.. ويناديه منادٍ من بطنان العرش يسمعه ويسمع من بحضرته :



يا أيتها النفس المطمئنة إلى محمد ووصية والأئمة من بعده !.. ارجعي إلى ربك راضيةً بالولاية


، مرضيةً بالثواب ، فادخلي في عبادي مع محمد وأهل بيته وادخلي جنتي غير مشوبة .



المصدر: تفسير الفرات ص 210

مع تحياتي Embarassed

ندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روايات الرسول و أهل البيت (عليهم السلام) و الله قصص جميله جداااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العيلة الودانية :: العــــــام :: العيلة الاسلامية-
انتقل الى: